الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* تعاون بين الاتصالات واليونيسيف لتمكين الأطفال ذوى الإعاقة فى المجتمع

المصدر : جريده الاهرام 29/8/2018

كتب ــ شريف عبد الباقى

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) للتوسع فى استخدام تكنولوجيا المعلومات فى تمكين ودمج الأطفال الأكثر احتياجاً وذوى الإعاقة فى المجتمع.
وصرحت الدكتورة عبير شقوير مستشار الوزير للمسؤولية والخدمات المجتمعية بأن التعاون مع اليونيسف يسهم فى مزيد من الحماية للاطفال على الانترنت والاستفادة من الخبرات الدولية للمنظمة العالمية، والذى يأتى ضمن أهم أولويات الوزارة.
وقال برونو مايس، ممثل منظمة يونيسف ان هذا التعاون، سيوفرالبرامج المتكاملة لتحسين الوصول الشامل لخدمات التعليم والحماية لأكثر الأطفال احتياجاً، وتحسين نوعية التعليم المقدم فى بيئة تكفل الحماية للأطفال على الانترنت.

 ويتضمن البروتوكول التعاون فى مجالات مثل دعم توسيع نطاق نموذج المدرسة الدامجة لليونيسيف فى عدد من المدارس الحكومية بالمحافظات، وتوفيرإمكانية الوصول التكنولوجى إلى المصادر ومعدات وبرامج مساعدة، وتوفير التدريب المهنى للمعلمين ورقمنة المواد التدريبية من خلال مسابقة الابتكار فى تطوير التكنولوجيا المساعدة فى التعليم، وتنظيم الألعاب الأولمبية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة.
 
كما يتضمن البروتوكول تعزيز الابتكار الرقمى والتوسع فى استخدام الحلول التقنية مفتوحة المصدر والتى تسمح بتسريع تحقيق نتائج الابتكار بين الأطفال والنشء فى مصر، مع صندوق الابتكار التابع لليونيسيف، وتعزيز جهود حماية الأطفال على الإنترنت من خلال إصدار كتيب للمبادئ التوجيهية خاص بالحلول التقنية وتكنولوجيا المحتوى وتوفير مناهج تعليمية للمنظمات غير الحكومية وإضافة قضايا تمكين وحماية الأطفال إلى أجندة سفراء يونيسف للنوايا الحسنة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع